× الرئيسية عن الشركة المنتجات المدونة فروع سترو اتصل بنا

خطوات استقبال الكتاكيت للمزرعة

Home » خطوات استقبال الكتاكيت للمزرعة

خطوات استقبال الكتاكيت للمزرعة

خطوات استقبال الكتاكيت للمزرعة

إستقبال الكتاكيت عمر يوم واحد

  1. العنبر جاهز بعد التاكد من  كفاءة الغسيل و التطهير الذى تم تطبيقه .
  2. تم إعداد دافايات موزعة بشكل جيد داخل منطقة التحضين بالعدد المناسب لعدد الكتاكيت ومساحه التحضين وتشغيل الدفايات قبل وصول الكتاكيت بيوم  ووضع ترمومتر لقياس درجه الحراره  والرطوبة النسبيه .
  3. ثم توضع نشاره سمك 10 سم ثم ضغط هذه النشاره بإستخدام ثم تنقية النشاره من أى ألات حاده وهنا نخص المسامير الصغيره و الكبيره لما لها من سلبيات ثم تجهيز السقايات و أطباق العلف البلاستيك ذات البروز فى سطح الطبق بأعداد 50 – 40 سقايه أو علافه بلاستيك / 1000 كتكوت ثم وضع العلف و المياه قبل وصول الكتاكيت مباشرة وبعيدا عن الدفايات .
  4. ثم حساب الحد الأدنى من التهويه الذى سوف يطبق بالعنابر خلال الأسبوعين الأوليان وعدم إهمال هذا البند مع درجة حراره مناسبه يوم الإستلام من 32 – 33 مئوى بعيدا عن مصدر التدفئه 2 متر ودرجه رطوبه 60% الى 70% .
  5. الإطمئنان أن الكتاكيت وصلت للمزرعة وفرشة العنبر أصبحت متجانسة الحراره وخاليه من أى برودة فى أى مكان من العنبر .
  6. تجهيز رشاشات التحصين التى تستخدم لتحصين IB + هتشنر مع توفير المياه المقطره و التحصين .
  7. اللمبات الموجودة فى العنبر تكفى أن تمد الكتاكيت بشده إضاءه 60 لوكس أو على الأقل 40 لو كس .
  8. التحدث مع العماله الموجوده قبل الإستلام و تعريفهم بنوعية العمل وكيفية التعامل مع الكتاكيت  .
  9. عند وصول الكتاكيت لابد من فحص الكتاكيت جيدا ظاهريا ورؤية حيوية الكتاكيت وتسجيل الأوزان الفعليه بها والتاكد من الاعداد بصناديق النقل.
  10. إرسال عينه للمعمل البيطرى من وذلك لعمل اللازم من قياس المناعات للأمراض المختلفه وإثبات أنها خاليه من الأمراض البكتيريه وذلك بالقطعان الكبيره وقطعان الامهات .
  11. وضع الكتاكيت خارج الحضانات صفوف إرتفاع كل صف صندوق واحد حتى تكون جاهزة لتحصين IB + هتشنر بإستخدام رشاشات سعة كل رشاشه 1 لتر أو 5 لتر بحيث كل 1000 كتكوت / 200 – 250 سم مكعب ماء مقطر وتستخدم جرعة كامله.
  12. تترك الكتاكيت لتجف لمدة ربع ساعه على الأقل ثم تؤخذ برفق وتوضع فى الحضانات .
  13. يفضل القيام بالتشييك على أعداد الكتاكيت بأن يؤخذ نسبة 10% من الكتاكيت ويتم حصرها وإن كان هناك بعض المسؤلين النشطاء يقومون بحصر الدفعه كامله من مبدأ ليطمئن قلبى .
  14. إعلم أن أفضل جو يناسب كتاكيت عمر يوم واحد حراره 32 مئويه ورطوبه نسبيه من 60 – 70 % وحد أدنى من التهويه وماء و علف جيدين مع توزيعهما جيدا ومساحه مناسبه .

 



Powered By ebda3-eg.com